معاناة رئيس شركة Lee Kun-hee Samsung من نوبات قلبية ... يطرح عدة تساؤلات ؟؟

ربما الخبر غريب بعض الشيء أليس كذلك؟ نعم فما دخلنا نحن لنتحدث عن حياة رجل من شركة أخرى؟ خاصة وأننا موقع تقني متخصص في أخبار آبل وتطبيقات الأيفون والآيباد، ولكن السبب سنجيب عنه ضمن الموضوع !

معاناة رئيس شركة Lee Kun-hee Samsung من نوبات قلبية ... يطرح عدة تسؤلات ؟؟

الرئيس التنفيذي ل Lee Kun-hee Samsung
الحديث عن كبار رؤساء الشركات الناجحة في العالم يعد ملهما للكثيرين، ويعطيهم نزعة أمل والتعرف على طريقة حياتهم قد يكون مفيدا للكثيرين، حتى وإن لم يكونوا في نفس تخصصهم، هكذا كنا نتحدث عن ستيف جوبز الرئيس التنفيذي لشركة Apple، حيث تحدثنا عنه في مواضيع سابقة، تخص حياته وبعض ما أفاد الكثيرين منكم.
كذلك معرفة بعض التفاصيل المثيرة حول الرئيس التنفيذي أو رئيس مجلس إدارة شركة Samsung قد يكون رغبة بعضكم، ولعلنا سنبدأ بخبر يخص صحة هذا الرجل، حيث وكما ورد في تقارير عديد متنوعة المصادر، أن رئيس Samsung الحالي المسمى  Lee Kun-hee يتعرض لنوبات قلبية عديدة، وقد دخل مؤخرا إلى المستشفى بسبب هذه النوبات التي نتجت عن مضاعفات بسبب عملية جراحية خضع لها في سنوات ماضية في رئتيه، حيث أصبح يعاني من صعوبة في التنفس، وحاليا بحسب تقرير من Samsung نفسها، فرئيسها حالته مستقرة.
والرجل سجله يزخر بالعديد من الإنجازات، فهو من حول ونهض بشركة Samsung من الركود، ومن إنتاج منتجات ضعيفة الجودة حيث استطاع النهوض بالشركة لتصبح الشركة الأضخم في العصر الحالي، وتسيطر بشكل شبه تام على الأسواق المختلفة.
Samsung كما يعتقد بعضكم تنتج فقط الهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون وربما غسالات وثلاجات كما يحب أن يسخر منها محبوا شركة ضححمث  ، قد لا يعلم بعضكم أن الشركة تنتج أيضا السفن، وكذلك الكيماويات، فضلا عن الأسلحة، وهي داخلة في مجال الطيران أيضا، وهذا بفضل تكتل الشركات التي تحتها، وكذلك المختبرات التي تمتلكها والتي تقوم فيها بتطوير هذه المنتجات، بالتالي فهي قوة قائمة بذاتها.
ورجوعا إلى تاريخ حياة رئيس Samsung الحالي Lee Kun-hee، والذي يرغب قبل موته في توريث رئاسة شركة Samsung إلى ابنه ليكون خليفته على الشركة، فالرجل يملك سجل جنائي مشبوه بعض الشيء، وقد تعرض للعديد من المشاكل نلخصها في التالي:
كان رئيس Lee Kun-hee Samsung قد اتهم عام 1996 مع تسعة رجال أعمال بمحاولة رشوة الرئيس الكوري Roh Tae Woo، حيث دخل أربع رجال أعمال السجن، وحصل Lee Kun-hee على نفس الحكم مع وقف التنفيذ ثم حصل على عفو رئاسي.
- في قضية أخرى عام 2008، اتهم Lee Kun-hee كذلك بالرشوة وتم تبرئته، وأدين أيضا بالتهرب الضريبي، وقد قيل أنه تم تغريمه بمبلغ حوالي 100 مليون دولار، وحكم بالسجن لمدة ثلاث سنوات مع وقف التنفيذ، ولكن بعد بضعة أشهر حصل على عفو رئاسي ثانية !
- في عام 2010 نشر المستشار القانوني لشركة Samsung كتابا بعنوان فكر سامسونج، ذكر فيه أن Lee Kun-hee سرق أو اختلس ما يعادل 8.9 مليار دولار من الشركات التابعة لSamsung  .
  • في نفس الكتاب ذكر المستشار القانوني السابق لشركة Samsung ، أن Lee Kun-hee قام برشوة مسؤولين في الشركة، وحرص بشكل كبير على أن تنتقل رئاسة الشركة من بعده إلى ابنه.
  • ابنه يسمى Lee Jae Yong يعمل حاليا بمنصب نائب رئيس Samsung للاكترونيات، ولديه ابنة اسمها Lee Boo Jin تعمل بمنصب رئيسة فرع فندق شيلا !
من خلال هذه الأخبار الموجزة الخاصة بحياة رئيس مجلس إدارة Samsung ، نذكركم أن Samsung تعاني من قضايا في المحاكم، أدخلتها إليها Apple بتهمة نسخها وتقليدها لجهازها Iphone وIpad، وأيضا تتهم فيها Samsung بانتهاك براءات اختراع خاصة ب Apple، وهذا ما سبب ل Apple العديد من الخسائر المالية، وفي نفس الوقت تم تغريم Samsung  على مدى سنوات بأموال طائلة، مع وقف بيع بعض المنتجات الخاصة بها في بعض البلدان.
أخيرا، عرضنا لكم لهذا الموضوع من باب التغيير، من باب أخذ فكرة، من باب معرفة حياة رؤساء شركات ضخمة غيرت العالم، نعم فقد عرفنا حياة ستيف جوبز، والآن بشكل سريع ومختصر عرفنا بعض محطات حياة Lee Kun-hee رئيس Samsung  الحالي.
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة النيرد |