6 تطبيقات لاحتراف التصوير باستخدام جهازك Iphone


من منا لا يستخدم التصوير بشكل يومي من هاتفه الذكي وحتى جهازه اللوحي؟ لقد أصابت الهواتف المزودة بكاميرات تصوير هوس المستخدمين منذ أيام هواتف Nokia 6600 ، ثم جاءت الهواتف الذكية لتضيف مميزات أخرى أكثر روعة وإمكانيات هائلة للتصوير عبر الهواتف بدءا من جودة كاميرات الهواتف مرورا بتحرير الصور وصولا إلى مشاركتها عبر الشبكات الإجتماعية المختلفة.
عبر هذا المقال سنطرح عدد من أكثر التطبيقات شهرة لتحرير الصور عبر جهاز Iphone الخاص بك والتي ستحولك من مجرد شخص يلتقط صور إلى محترف تصوير.

1- PicsPlay Pro


PicsPlay Pro

واحد من أفضل برامج تحرير الصور على أجهزة Iphone، بما يحويه من أدوات وفلاتر ومميزات أخرى كثيرة يمكنها أن تضيف الكثير لصورك. من أهم مميزات التطبيق FX Studio و التي عدد كبير من الفلاتر موزعة ضمن تصنيفات مختلفة، كما يعتبر تأثير Color Splash أحد المزايا الشهيرة للتطبيق والتي تحول الصورة إلى أبيض واسود وتستطيع أن تحدد أنت المناطق التي تظهر باللون الطبيعي. وكذلك ميزة Tilt-Shift التي تضع التأثير على منطقة محددة من الصورة والباقي يتم تمويهه. كذلك فالتطبيق يحوي المزايا التقليدية للتحكم في السطوع والتباين ودرجة حرارة الألوان وميزة إضافة نصوص للصورة وإطارات حول الصورة. وأخيرا وبعد الإنتهاء من تحرير صورتك، تستطيع أن تشاركها فورا على Instagram أو Twitter أو Facebookأو flickr.

2- Repix

Repix

حاز هذا التطبيق على قاعدة لا بأس بها من المستخدمين، ورشحه متجر Apple أكثر من مرة كأحد أفضل أدوات تحرير الصور. وتعتبر أهم ميزة لهذا البرنامج هو استخدام أنواع متعددة من فرش التلوين ذات المؤثرات الرائعة على غرار فرشاة مؤثرات برنامج أدوب فوتوشوب. وما بين القلوب والنجوم والنقاط اللامعة وتأثيرات الإنكسار والأتربة وغيرها من الفرش المختلفة تستطيع أن تنقل صورك على جهاز الآيفون الخاص بك من مجرد صور تقليدية إلى صور اكثر بهجة وإشراقا. وذات لمسات لن يوفرها أي تطبيق آخر.

3-Aviary

Aviary

أيضا من بين قائمة البرامج الشهيرة لهواتف Iphone، ويحوي العديد من الأدوات المختلفة لتحرير الصور كالفلاتر والإطارات والأدوات القياسية الأخرى مثل التحكم بالتباين والسطوع ودرجة الألوان كما يحوي أدوات التبييض وإزالة سطوع العين من الصور (لم تكن بالكفاءة المتوقعة) كما يحوي عديد من الأدوات الأخرى المميزة كالكتابة على الصور وغيرها. التطبيق بصفة عامة مميز جدا ويحوي الكثير من الأدوات المجانية بينما أغلب الفلاتر والإطارات مدفوعة.

4- Facetune


Facetune

لعشاق صور السلفي أو الصور الشخصية لوضعها على البروفايل الخاص بهم على شبكات التواصل الإجتماعي المختلفة يأتي هذا البرنامج أو التطبيق. بالفعل هو لتعديل صور الوجه أكثر من اي شيء آخر إذ يحوي الكثير من الأدوات لتعديل لون البشرة أو إخفاء بعض الندوب أو تبييض لون الأسنان، وحتى تغيير لون احمر الشفاة أو إضافة بعض تأثيرات الماكياج للسيدات. التطبيق يحوي عدة فلاتر مميزة جدا لكن أكثر ما أعجبني في الفلاتر المتوفرة هي فلاتر الإضاءة والتي أعطت فعلا إنطباعا بدرجة حرارة ألوان متماشية مع نوعية الإضاءة التي تختارها.

5- Camera Plus


Camera Plus Pro

تطبيق بديل عن تطبيق الكاميرا القياسي الخاص بجهازك Iphone. ويحوي التطبيق ميزة موازنة الصورة لمنع الإهتزاز، وإختيار فلتر محدد قبل التصوير من بين مجموعة أكبر بكثير من تلك الفلاتر التي يوفرها تطبيق الكاميرا القياسي. كما يوفر ميزة التقاط عدد متتالي من الصور بضغطة واحدة بدلا من أن تستمر بالضغط على زر التصور في الكاميرا القياسية. ايضا يوفر مؤقت (تايم) للتصوير بعد مدة زمنية محددة. يوفر التطبيق ميزة تعديل الصور بالأدوات التقليدية الموجودة في كل التطبيقات كالسطوع والتباين ودرجة الألوان وغيرها. أخيرا يوفر التطبيق ميزة تصوير صور خاصة والإحتفاظ بها داخل مجلد خاص محفوظ بكلمة سر. وهي ميزة قد يحبذها بعض المستخدمين بالتأكيد.

6- VSCOcam

VSCOcam

هو أحد التطبيقات الشهيرة أيضا في تحرير الصور والمليء بكم كبير من الفلاتر التي يمكنها أن تغير كثيرا من صورك الملتقطة، كما يحوي بالتأكيد كذلك عدد كبير من أدوات التحرير القياسية الموجودة في كل التطبيقات، تشعر وأنت تستخدم التطبيق بشيء من الإرتباك من حيث طريقة العرض (رغم بساطتها) لكنك ربما تتوه لبعض الوقت عند الوصول إلى مساحة العمل. بصفة عامة التطبيق أيضا جيد ويبقى في الصف الأول في قائمة تطبيقات تحرير الصور..


من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة النيرد |