Ipad : سيأتي بمستشعر البصمات أو ما يسمى ب Touch ID

Apple تملك الكثير لتقديمه، وهذا ما وعد به Tim cook خلال هذا العام، ولعل Ipad الجديد سينال حظا وافرا من هذا الجديد، ومن أهم ما تم تأكيده ورصده؛ هو حصول Ipad على مستشعر البصمات أو ما يسمى ب Touch ID.

Ipad : سيأتي بمستشعر البصمات أو ما يسمى ب Touch ID
Ipad سيحصل على مستشعر بصمات

محبي Ipad مثلي  تماما كنتم ترغبون أن تقوم Apple بإضافة ميزة Touch ID أو مستشعر البصمات مع Ipad air أو Ipad mini retina السابق، ولكن للأسف لم تفعل، وهذا راجع لسياستها التي تقوم على التقطير بالفعل، أي توفر الميزات كل عام ميزة ميزة وليس دفعة واحدة، وبهذا يمكنها جذب المستخدمين إلى اقتناء أجهزتها، ولمن كان يملك الجهاز من قبل يقوم بشراء النسخة الأحدث، فقط ليحصل على تلك الميزة.
من جهة أخرى أشارت التقارير أن المصنع المسؤول عن تصينع حساس البصمة والمسمى TSMC، لم يكن له القدرة على توفير مستشعرات بعدد كاف ل Iphone 5S لوحده، وهذا كان سبب Apple لإلغاء توفير الميزة في الأجهزة الأخرى، ولكن يبدو أن الشركة والمصنع وجدا طريقة لتوفير العدد الكافي من المستشعرات الخاصة بالبصمة ل Iphone القادم وأيضا Ipad الجديد سواء العادي أو Mini .

Ipad : سيأتي بمستشعر البصمات أو ما يسمى ب Touch ID
Ipad سيحصل على مستشعر البصمات

الصورة في الاعلى توضح بعض الأكواد البرمجية التي تؤكد حصول Ipad القادم على ميزة مستشعر البصمات، وهذا ما اكشتفه مطور فرنسي، هذا ما تم رصده في الإصدار الرابع التجريبي من iOS 7، وقامت Apple بحذفه في الإصدار الخامس التجريبي، رغم ذلك فاحتمال قيام Apple بإضافة مستشعر البصمات ل Ipad أمر وارد جدا، بل مطلب منطقي وضروري حاليا.
وترجع ضرورة قيام Apple بتوفير ميزة البصمة في Ipad القادم، إلى ما تتطلبه هذه الأجهزة من حماية، زيادة عن وجود أكثر من 800 مليون حساب Itunes والعديد من العمليات التي تتم عن طريق هذه الأجهزة، وهي عمليات مالية مثل الشراء والدفع وغيرها، فلابد من وجود ميزة أكثر أمانا من كلمة المرور التقليدية، والبصمة أفضل خيار حماية حاليا.
ومن باب التوضيح والزيادة، فإن شركة TSMC أو Taiwan Semiconductor Manufacturing Company هي المصنع الحصري لمستشعرات البصمات في Iphone 5s، وستكون في تحد حقيقي لتوفير أعداد ضخمة وبجودة عالية لهذه المستعرات ل Iphone القادم وأيضا Ipad وممكن حتى ساعة Apple القادمة، وهذا في خطوة منApple لإنهاء اعتمادها الأساسي على Samsung من حيث توفير  قطع تصنيع أجهزتها.
أنتم محبي الآيباد؟ هل ترغبون حقا في الحصول على مستشعر البصمات في الآيباد القادم؟
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة النيرد |