دراسة: برامج الأندرويد أكثر استقرار من برامج iOS

ولا يزال الصراع مستمرا بين الأندرويد ونظام iOS، وأيضا منافسيهم من أنظمة التشغيل الأخرى، كلها تتنافس في هذا المجال، ولكن بحسب دراسة جديدة فإن نظام الأندرويد أفضل من iOS من حيث استقرار التطبيقات عليه، تابعوا التفاصيل.

برامج الأندرويد أكثر استقرار من برامج iOS
                                             برامج الأندرويد أكثر استقرار من برامج iOS


 الدراسة قامت بها شركة crittercism، حيث خلصت إلى إنهاء الزعم الذي عند مستخدمي أجهزة آبل، حيث يعتقدون أن التطبيقات على هذا النظام أقل عرضة للكراش أو التوقف من منافسها الأندرويد، يعني أن الاعتقاد الذي كان سائدا عند محبي أجهزة iOS أنهم أفضل حالا مع تطبيقاتهم من أصحاب أجهزة الأندرويد الذين يعانون من مشاكل مع تطبيقاتهم.

الأندرويد أفضل من iOS من حيث استقرار البرامج
                                                 الأندرويد أفضل من iOS من حيث استقرار البرامج     

                    
بحسب ما ورد في الدراسة التي شملت الإصدار السادس من iOS، ذكرت أن نسبة الأخطاء والانهيار المفاجئ للتطبيقات يساوي ما نسبته 2.5%، في حين تحسنت النسبة في الإصدار السابع لتصبح 2.1%، لكن مع الإصدار 7.1 صارت نسبة الأخطاء أقل ما نسبته 1.6%، بالتالي فهو الإصدار الأكثر استقرارا بحسب تقارير  الشركة زيادة على ثبات التطبيقات عليه.
مع العلم أن نسبة الانهيار تختلف بحسب النظام وأيضا الجهاز، حيث كان الأيفون 5 أكثر استقرارا في أجهزة آبل، بل وأفضل من الأيفون 5S، في حين كان الآيباد 2 الأكثر ضعفا رغم أنه كان على مدى طويل أفضل أجهزة آبل اللوحية، وبطبيعة الحال للتطبيقات دور في هذا الانهيار، إما لضعف التطوير أو عدم التوافق.
من جهة أخرى، فإن نسبة استقرار التطبيقات على الأندرويد كانت أفضل، ابتداء من الأندرويد 2.3 حيث كانت نسبة الانهيار أقل وكانت 1.7%، بالتالي فهي أفضل من نظام IOS، لكن نسبة الانهيار قلت وصارت تساوي ما نسبته 0.7% في الإصدار 4.0 من الأندرويد، وزاد الاستقرار أكثر مع الإصدارات المتأخرة من الأندرويد.

انهيار البرامج على الاندرويد وIOS
                                                       انهيار البرامج على الاندرويد وIOS

حقيقة هذه الدراسة قد تكون بالفعل صحيحة، خاصة وأنها من شركة موثوقة في مجال دراسة التطبيقات، يبقى أنه وبالنظر إلى الاستخدام العام، فإن هذه النسب قد تختلف من شخص إلى آخر ومن جهاز إلى آخر، كما نرى في الرسوم البيانية، سواء من حيث أجهزة آبل أو أجهزة الأندرويد، والتي كانت تملثها في الغالب أجهزة سامسونج والتي كانت الأفضل من بين أجهزة الأندرويد الأخرى من باقي الشركات.
لكن قد يكون للاستخدام كما ذكرنا دور مهم في انهيار التطبيقات، سواء من حيث وجود خلل في نظام جهاز المستخدم، أو وجود تعارض مع تطبيقات أخرى، زيادة على ذلك فكل واستخدامه، فقد أكون أنا مثلا لا أعاني من أي مشاكل ولله الحمد مع التطبيقات على نظام IOS، ونفس الشيء قد يكون مع صديقي الذي يستخدم نظام الأندرويد، في حين ربما هناك غيرنا من كلا النظامين يشتكي من انهيار التطبيقات وعدم ثباتها.
بالنسبة لكم، ما هو أفضل نظام من حيث ثبات التطبيقات وعدم انهيارها وتوقفها المفاجئ؟

بقلم : عمر الزواني
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة النيرد |