سامسونغ تنسحب من سوق الأجهزة المحمولة في أوروبا


قررت شركة سامسونغ وقف بيع أجهزة اللاب توب داخل الأسواق الأوروبية، من ضمنها أجهزة كروم بوك، في بيان رسمي أصدرته العملاقة الكورية أمس الثلاثاء، بحسب ما ورد في موقع "غيغا أوم" التقني.
وقال متحدث باسم الشركة عن الانسحاب من السوق الأوروبية: "نحن نحاول التكيف مع احتياجات ومتطلبات السوق سريعاً. داخل السوق الأوروبية سنوقف بيع الأجهزة المحمولة، بما فيها أجهزة كروم بوك، وهذه الخطوة تم اتخاذها فقط داخل أوروبا، وليس معناه أن يمتد إلى أسواق أخرى، سنستمر في دراسة وتقييم احتياجات ومتطلبات السوق بدقة، وسنجري عدداً من التعديلات للحفاظ على قدرتنا في التنافس في قطاع الأجهزة المحمولة".

لم تُطلق سامسونغ أجهزة لاب توب جديدة خلال مشاركتها مؤتمر "آي إف إيه"، الذي انعقد في بداية الشهر الجاري ببرلين، ولعل السبب في ذلك انخفاض مبيعات هذا القطاع، والأداء دون المتوقع له في ظل ارتفاع الطلب على الأجهزة الذكية النقالة، وأشار الموقع إلى أن أبل ولينوفو بأجهزتهما من كروم بوك يتصدران هذا القطاع، بينما سامسونغ لم يحالفها الحظ.

تأتي خطوة سامسونغ في أعقاب قرار شركة سوني اليابانية الإنسحاب من سوق إنتاج الحواسيب الشخصية، التي كانت تنافس فيها تحت العلامة التجارية "فايو"، والتركيز على سوق الهواتف النقالة، وذلك في إطار إعادة هيكلة ستتبعها الشركة في الفترة المقبلة لتخفيض خسائرها.

من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة النيرد |