Google تخطط فصل خدمة الصور عن Google plus

Google تخطط فصل خدمة الصور عن Google plus


بعد الاستثمار والتطوير الكبير في مزايا خدمة الصور على شبكة Google plus ما جعلها من أبرز مزايا الشبكة، تخطط Google الآن لفصلها عن الشبكة الاجتماعية بحيث لا تحتاج لحساب Google plus لاستخدامها.
وبحسب مصادر مطلعة لبلومبيرغ فإن الخدمة ستحمل الاسم Google+ Photos وستكون خدمة مستقلة للصور كما في فليكر لدى ياهوو وهذا ما سيعطيها صورة جديدة لتتمكن من النمو وجذب المستخدمين بخاصة أنها لن تجبرهم على إنشاء حساب Google plus لاستخدامها.
ولازال من غير الواضح الهدف الذي تريد Google تحقيقه من فصل الخدمة، ويرى البعض أنها قد تكون محاولة لمنافسة انستغرام بخاصة أنها تملك الآن عدد من مزايا تحرير الصور مباشرة ضمن المتصفح و إضافة المؤثرات مقارنة بالصور على Facebook حيث تكتفي بالتخزين والمشاركة.
وكانت Google قد ذكرت في وقت سابق أن شبكة Google plus لديها 500 مليون مستخدم بدون أن تكشف عن عدد المستخدمين النشطين وهو ما يعد العنصر الحيوي في الشبكات الاجتماعية، كما يتم رفع مليار ونصف صورة اسبوعياً.
وكانت لدى Google خدمة و برنامج لتخزين و تحرير الصور  Picasa وبعد إطلاق Google plus قامت بدمج خصائص تحرير الصور بها و إيقافها كخدمة منفصلة. والآن يبدو أنه كان قراراً خاطئاً وتريد Google التراجع عنه.

من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة النيرد |