موقع ورقي : مكتبة عربية مجانية لقوالب مستندات Office

موقع ورقي : مكتبة عربية مجانية لقوالب مستندات Office

مشكلة يقع فيها الموظفون الذين يتعاملون مع المستندات المكتبية بشكل كبير، خاصة لو كنت تريد اعداد تقرير ما طلبه منك مديرك ولم يسبق لك اعداد شيء مشابه، هنا يجب عليك الإستئناس بقالب ما لعرض المحتوى الذي تريده بطريقة احترافية.
لو كنت تعمل باللغة الإنكليزية فلن تجد مشكلة لأن هناك العديد من المواقع التي تقدم قوالب مجانية لإستخدامها في برامج Office، إضافة للقوالب التي توفرها تلك البرامج أصلاً. لكن مع المحتوى العربي فليس هناك موقع يمكن الاعتماد عليه بحيث يقدم قوالب تراعي طبيعة النصوص العربية.
هذا الأمر ليس بعد الآن مع موقع ورقي الذي يعد بمثابة مكتبة مجانية تقدم قوالب Office بمحتوى جاهز للإستخدام وفي عدة مجالات وهو مبادرة من مؤسسة LTE لخدمات تقنية المعلومات وهي مؤسسة سعودية تحت الإنشاء.
يحوي الموقع في مكتبته حالياً على 40 قالب في مجالات التجارة والأعمال، المالية والمحاسبية، الموارد البشرية، التسويق، القانون وقوالب عامة اخرى.
و كل قالب يحوي نصوص بثلاثة ألوان: الأسود لاينصح بحذفها أو تعديلها أبداً فهي نصوص أساسية في القالب. الأحمر ويجب تعديله بالنص الذي تريده. و الأزرق وهي نصوص ارشادية لتسهل عملية استخدام القالب يمكنك حذفها بعد الإستفادة منها.
ولن يكتفي ورقي بقوالب عامة سهلة التوفير على الانترنت بل سيتجه إلى قوالب ومسودات أكثر تخصصية مثل عقود المنتجات المصرفية كالتمويل التجاري ومنتجات اخرى مصرفية وأدلة منتجات وارشادات استخدام عامة صالحة لمنتجات بيعية تساعد أي رائد عمل أو تاجر جديد أن يجد غايته المستندية جاهزة وقابلة للاستخدام للبدء في مشاريعه
يذكر أن 90% من النماذج تحوي على نسخة انكليزية بالإضافة للعربية، و حقوق الطبع ليست محفوظة وهي قوالب مجانية بالكامل يمكن التعديل عليها.
وفي هذه المرحلة من عمر الموقع يدعم صيغ Word و Powerpoint و Exel، كما تتوافق القوالب مع أوفيس 2010 و Ofice 2013، حيث يرى الموقع أن النسبة الأكبر من المستخدمين تعمل على هذه الإصدارات الحديثة منه.
كما سيقدم ورقي الاستشارات البسيطة للزوار وفي المراحل القادمة سيتم افتتاح قسم خاص لتقديم استشارات احترافية ابرزها دراسة المشاريع الجديدة وتقديم خطة عمل كاملة لها وغيرها من الدراسات والاستشارات
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة النيرد |