Google : تستحوذ على الخدمة الموسيقية Songza

Google : تستحوذ على الخدمة الموسيقية Songza
أعلنت شركة Google عن استحواذها على خدمة بث الأغاني والموسيقى Songza في صفقة لم تفصح عن قيمتها وستعمل خلال الأشهر القادمة على دمج تقنية الشركة الذكية في إنشاء قوائم التشغيل مع خدمات Google Play Music وربما مع Youtube أيضاً.
و ستبقى الخدمة قائمة حالياً كتطبيق منفصل، إلا أن الصفقة بحد ذاتها تبين الإهتمام المحموم من قبل الشركات الكبرى حول صناعة الموسيقى, نلاحظ أن Apple مع Beats و Amazon والآن Google كلها تبحث عن تمييز منصاتها وخدماتها عبر تقديم خدمة بث موسيقى ممتازة.
ويسمح تطبيق Songza تصفح قوائم تشغيل جاهزة من اغاني بحسب مزاج معين أو توقيت معين، مثلاً يمكنك طلب أن يشغل لك التطبيق اغاني لتعزيز احساسك بالثقة بنفسك، أو اغاني تناسب الصباح، أو اغاني مناسبة للقيادة وغيرها الكثير.
وعندما أطلقت شركة beats في يناير خدمتها الموسيقية سمحت للمستخدمين إنشاء قوائم التشغيل بناءاً على عدة معايير مثل المزاج العام و الموقع الجغرافي و النشاط، و Songza توفر مثل هذه المزايا منذ 2010 عندما كانت خدمة موسيقية متاحة على الويب فقط. وفي العام التالي أطلقت تطبيقها على الهواتف الذكية و نمت قاعدة مستخدميها لتصل إلى 5.5 مليون مستخدم نشط.
وعلى الرغم من عدم الكشف الرسمي عن قيمة الصفقة إلا أن مصادر مقربة تقول أن الشركة حصلت على تمويل جديد مؤخراً بقيمة 6.7 مليون دولار ما جعل Google تعرض حتى 15 مليون دولار للإستحواذ عليها.
وفي خدمة Google الموسيقية الحالية يمكن للمستخدمين إنشاء قوائم تشغيل بناءاً على الذوق العام والنمط المفضل وذلك بدءاً من اغنية محددة أو ألبوم كامل. وتستخدم Google عدة خوارزميات معقدة للتعرف على الأغاني التي يفضلها المستخدم وتدرجها في قوائم التشغيل.
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة النيرد |