تقارير : Windows 9 يسمح للمُستخدمين بخيار لإيقاف واجهة مترو (مودرن)


تقارير : Windows 9 يسمح للمُستخدمين بخيار لإيقاف واجهة مترو (مودرن)

منذ ساعاتٍ قليلةٍ مضت، تم الكشف عن بعض التفاصيل الجديدة حول Windows 9 وخصائصه المقبلة، الذي من المتوقع رؤية الإصدار النهائي منه في وضح النهار أوائل عام 2015.
كان من أهم تلك التسريبات أن واجهة مترو (مودرن) ستلعب دورًا رئيسيًا في نظام تشغيل Windows 9، وهذا ما تخطط له Microsoft مع بعض التحسينات القوية والجذرية، ليس فقط للأجهزة التي تعمل باللمس، ولكن أيضًا لمُستخدِمي أجهزة سطح المكتب الذين لا يزالون يعتمدون على لوحة المفاتيح والماوس وطرق الإدخال الشائعة.
ما هو أكثر من ذلك إثارة، ما ذكره بعض المُطَّلِعُون على الأمر، أن منصة سطح المكتب قد تختفي تمامًا في إصدار Windows 9 الخاص بالأجهزة التي تحمل معالجات ARM، وهذا يعني أن معظم الأجهزة اللوحية لن يأتي معها سوى مع واجهة مودرن فقط.
كما ذكرت التسريبات أنه من المتوقع أن يأتي إصدار Windows 9 لأجهزة سطح المكتب مع خيارات لتعطيل واجهة مترو، مما يجعل بيئة العمل فقط على نظام التشغيل هو سطح المكتب فقط. وبطبيعة الحال، إذا جاء الإصدار التاسع من Windows محتويًا لهذه الخيارات؛ نتوقع أن ينمو Windows 9 في الأسواق بوتيرة سريعة جدًا.
تَنُصًّ التسريبات أيضًا أنه ربما يتم إزالة التكامل الحالي بين دعم ون درايف مع ويندوز، لكن هذا غير وارد بالمرة؛ نظرًا لحقيقة أن Microsoft تستثمر ثرواتها في هذا النوع من الخدمات السحابية مع Windows.
على كل حال، لكونها تسريبات؛ فسنضعها في الاعتبار، لكن ما زال من الجيد أن نعرف من Microsoft نفسها هل تفكر بالفعل في السماح للمُستخدِمين بتعطيل واجهة مودرن أم لا.


من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة النيرد |