اكتشاف ثغرة جديدة وسريعة لتجاوز قفل Iphone بالأرقام السرية ( فيديو )

كما يعلم الجميع: لا يوجد نظام كامل وخالي من الثغرات، دوما هناك ثغرات كثيرة، ونظام iOS من بين هذه الأنظمة، ما من يتم كشف ثغرة تغلها Apple إلا وتظهر أخرى،  وقد عرضنا لكم جميع الثغرات التي تم إيجادها، اليوم هناك ثغرة أخرى لتخطي قفل الجهاز بالأرقام السرية.

ثغرة في Iphone لتجاوز قفل الجهاز بالأرقام السرية
شرح الثغرة:
مكتشف الثغرة وضح في بداية الفيديو أن قفل الجهاز تم وضعه من طرف Apple من خلال وضع أرقام سرية تمنع الاستخدام غير المرخص إلا لصاحب الجهاز، إضافة إلى مستشعر البصمات في Iphone 5s والذي يقوم بحماية الجهاز من خلال البصمة، بالتالي لن يستطيع أيا كان استخدام الجهاز إلا إذا عرف كلمة المرور وهي أربع أرقام، أو كان هو صاحب الجهاز من خلال البصمة إن كان يملك Iphone 5s.
بالتالي قفل الجهاز يمنع الدخول واستخدام أي من خصائص الجهاز، مثل رؤية الصور، تصفح محتويات الجهاز، كذلك يمنع استخدام الجهاز في الاتصال، لكن شريف هاشم وجد ثغرة من خلالها يمكن للمستخدم غير المرخص له الدخول إلى جهات الاتصال المسجلة في الجهاز، والاتصال بأي رقم يرغب فيه بكل سهولة.
أما الثغرة الجديدة المكتشفة فهي في الإصدار السابع، من الممكن القول أنها خاصة بالنظام بالتالي فهي تعمل على كل الأجهزة العاملة بهذا الإصدار، وتتم من خلال أربع خطوات هي كالتالي:
الخطوة الأولى: اسحب من الأسفل إلى الأعلى لفتح مركز التحكم.
الخطوة الثانية: اضغط على أيقونة وضع الطيران.
الخطوة الثالثة: اسحب من الأعى إلى الأسفل لفتح مركز الإشعارات.
الخطوة الرابعة: اضغط على أي إشعار من أي تطبيق: رسائل، مكالمات فائتة … الخ …
هذه الثغرة موجودة حاليا على الإصدار الأخير 7.1.1، بالتالي فإن على Apple أن تقوم بغلق الثغرة في إصدار جديد، كما فعلت مع الثغرات السابقة .
لمعرفة طريقة عمل ثغرة اليوم، شاهد الفيديو التالي:

من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة النيرد |