Apple : تصدر النسخة الثانية من الإصدار التجريبي iOS 8 ....

Apple : تصدر النسخة الثانية من الإصدار التجريبي iOS 8 ....


أعلنت Apple عن الإصدار الثامن أو iOS 8، ولكن فقط للمطورين، أي لا يزال تحت التطوير، وها هي آبل تصدر النسخة الثانية التجريبية، فما هو الجديد؟
Apple : تصدر النسخة الثانية من الإصدار التجريبي iOS 8 ....
                       iOS 8
الجميع يعلم أن Apple قامت بالإعلان رسميا عن الإصدار الثامن أو iOS 8، وهو الإصدار الذي جاء بالعديد من الميزات وهو أساسا قائم على الإصدار السابع من حيث التصميم، ولكن جاء بالمزيد والكثير من الميزات الرائعة، وكما قلنا فهذا الإصدار لن يتم توفيره إلا في الخريف القادم إن شاء الله، ولكن قبل هذا ستقوم Apple بإطلاق العديد من النسخ التجريبية، وها هي تطلق النسخة الثانية من الإصدار التجريبي لـ iOS 8.
ما هو جديد النسخة الثانية للإصدار التجريبي لـ iOS 8؟
بشكل عام هذا التحديث جاء ليركز على جعل الإصدار الثامن أكثر ثباتا واستقرارا، رغم ذلك فمن المؤكد أن Apple أضافت فيه وستضيف ميزات عديدة نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر أهم هذه الميزات:
1- لوحة مفاتيح ذكية للآيباد أو لوحة مفاتيح QuickType

Apple : تصدر النسخة الثانية من الإصدار التجريبي Ipad  iOS 8 ....
              لوحة مفاتيح QuickType للآيباد
قامت Apple بإضافة لوحة المفاتيح الذكية QuickType لأجهزة Ipad في النسخة الثانية التجريبية من IOS 8، وهي لوحة المفاتيح التنبؤية والتي تقوم بالتفاعل مع محادثاتك وكتاباتك، وتعطيك الكلمات المناسبة بحسب موضوع الحديث أو الكتابة كم في الصورة فوق، كما قلنا سيكون هناك لوحات مفاتيح من طرف ثالث قد تكون أفضل.

2- شاشة توضيحية عند التصفح بالوضع الآمن عبر سفاري:

التصفح الآمن عبر سفاري IOS 8
       التصفح الآمن عبر سفاري IOS 8

3- خيار السماح للإشعارات الخاصة بالتطبيقات :

ميزة إغلاق الاشعارات الخاصة بالتطبيقات
    ميزة إغلاق الاشعارات الخاصة بالتطبيقات
في السابق كان من اللازم غلق جميع هذه الخيارات حتى تتوقف إشعارات تطبيق ما، لكن الآن ببساطة وعبر خيار واحد يمكنك غلق إشعارات تطبيق معين ومنعها من الوصول إليك بكل بساطة.

4- ميزة معرفة استهلاك البطارية حتى بدون شبكة اتصال
ميزة معرفة استهلاك بطارية Iphone
                ميزة معرفة استهلاك بطارية Iphone
من الميزات الرائعة في الإصدار الثامن معرفة التطبيقات التي تستهلك أكبر قدر من البطارية، الآن أضافت Apple في النسخة الثانية إمكانية معرفة استهلاك جهازك للبطارية حتى بدون تغطية الشبكة.
5- إضافة أيقونة مركز التحكم في خيار إمكانية الوصول : 

مركز التحكم في إمكانية الوصول
        مركز التحكم في إمكانية الوصول
إمكانية الوصول من الميزات الرائعة في نظام IOS، طورته Apple عدة مرات، والآن أصبح بالإمكان الوصول إلى مركز التحكم من خلال هذا الخيار بكل بساطة.
أخبرا، ليست هذه كل ميزات الإصدار IOS 8، ولا كل ما أضافته Apple في النسخة الثانية من الإصدار التجريبي لـ IOS 8، بل هذه بعض أهم الميزات التي أحببنا إخباركم بها، مع العلم أنه يوجد ميزات أخرى فرعية، ولكن كما قلنا سابقا، ف Apple دوما تحرص دوما على إضافة الميزات دوريا، وتركز على جعل النظام أكثر استقرارا وثباتا.
كما قلنا فهذا الإصدار متوفر الآن فقط للمطورين، وسيكون جاهزا للتحميل في الخريف القادم إن شاء الله، أي خلال شهر سبتمبر إن شاء الله، وسنوافيكم بموعد توفره!
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة النيرد |