أهم أسباب عدم قراءة الفﻻش ميموري وطرق حلها

بسم الله
سأستعرض عليكم في هده التدوينة أسباب تعطل الفﻻش ميموري والخطوات الواجب اتباعها لحل المشكلة 



1 - الجهاز لا يتعرف علي الفلاش ميموري


اولاً تقوم بالذهاب الي الـ Device Manager من خلال Control Panel ، ثم تقوم بالذهاب الي الاسفل في Other Devices ، وهنا هل تلاحظ أن الفلاش ميموري به علامة استفهام صفراء كما بالصورة بالاسفل :



فاذا وجدت العلامة بالاعلي فمعني ذلك أن الجهاز لا يتعرف علي الفلاش ميموري ، وهنا يجب عليك ان تقوم بالبحث عن تعريف للusb في جووجل وتتبيثه.



2 - مشكلة "USB device not recognized"




غالباً هذه المشكلة اذا قمت بتغيير منفذ الـ USB بحيث أن تضع الفلاش ميموري في اي منفذ اخر في الجهاز فسوف تعمل بشكل صحيح ، واذا قمت ايضاً بتشغيل الفلاش ميموري علي اي جهاز اخر فسوف تعمل بشكل صحيح ايضاً ، ولكن هنا سأخبرك بالحل النهائي لهذه المشكلة ، وهو أن تقوم باغلاق الجهاز ثم تقوم بفصل الباور سبلاي "Power Supply" عن جهازك ثم تنتظر بضع دقائق ثم تقوم بتوصيله مجدداً وتقوم بتشغيل الجهاز ! ، هل تري كم الحل سهل ؟ ، وستجد أن المشكلة قد انتهت.



3 - المشكلة من نسخة الويندوز لديك


اذا قمت بتشغيل الفلاش ميموري علي جهاز اخر ووجدت انها تعمل بشكل صحيح وبدون مشاكل فربما اعادة تثبيت ويندوز قد تفيدك ، فربما المشكلة من نسخة الويندوز لديك ويجب ذكر أن نسخ الويندوز المعدله ليست جيدة لذلك حاول استخدام نسخة ويندوز خام لم يتم تعديلها اطلاقاً فهذه هي افضل النسخ ، وبالتأكيد الافضل هو النسخة الاصلية تماماً.



4 - لديك قرص بنفس الحرف الخاص بالفلاش ميموري


هنا علي سبيل المثال ربما يكون الفلاش ميموري لديك يحمل الحرف H ، ولديك قرص بالفعل علي جهازك في الهارد يحمل الحرف H ، لذلك لن يظهر لديك الفلاش ميموري في الجهاز ، ولحل هذه المشكلة تقوم بالضغط كليك يمين ثم Manage ، ثم Disk Management ، وهنا ستلاحظ ظهور الفلاش ميموري وستجد انها بالفعل تحمل حرف مطابق لحرف قرص لديك ، فتقوم بالضغط كليك يمين علي الفلاش ميموري ثم تقوم بالضغط علي change drive letter ، ثم تقوم بالضغط علي change ثم تقوم باختيار اي حرف اخر ولاحظ الا يكون مستخدم بالفعل من قبل قرص اخر علي جهازك.

5 - منافذ الـ USB لديك معطلة


قد تكون المشكلة من مخارج الـ USB في جهازك فان قمت باتباع الخطوات بالاعلي وقمت بتجربة الفلاش ميموري علي جهاز اخر ورأيت انها تعمل بنجاح وقمت باعادة تثبيت ويندوز ولم تعمل لديك وقمت بتجربة كل منافذ الـ USB فهنا حاول اما تجربة فلاش ميموري اخر لديك وملاحظة ان كانت ستعمل ام لا وان لم تعمل فمعني ذلك ان مخارج الـ USB لديك تحتاج الي صيانة وهناك شئ خاطئ بها فقم بالكشف النظري عليها وملاحظة ان كان هناك سلك غير متصل او اي شئ خاطئ وان لم تجد فقم بالذهاب للصيانة او تغيير مخارج الـ USB لديك.

6 - المشكلة من الفلاش ميموري


اذا قمت بتجربة الفلاش ميموري علي اكثر من جهاز كمبيوتر ولم تعمل عليهم ايضاً ولم يقرأها الجهاز بشكل كامل ولم يتعرف عليها فربما تكون المشكلة من الفلاش ميموري وهنا اما أن تقوم بشراء اخري جديدة او تقوم بالذهاب للصيانة لكي يتم محاول اصلاحها ، او كان لديك ضمان فتقوم بالذهاب اليهم. 
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

هناك تعليق واحد :

جميع الحقوق محفوظة النيرد |