Microsoft قامت بالاستحواذ على شركة الحوسبة السحابية " GreenButton "

Microsoft قامت بالاستحواذ على شركة الحوسبة السحابية " GreenButton "

كما هو معروف لدى الجميع وبعد استحواد شركة Microsoft على Nokia قامت الان مرة أخرى بالاستحواذ على الحوسبة السحابية GreenButton عن طريق شراء كامل أسهمها وذلك تتويجاً لعلاقة طويلة بين الشركتين حيث كانت تستمت خدم منصة Azure.
وتقدم شركة GreenButton النيوزيلندية حلول سحابية حسب الطلب معتمدة على مخدماتها السحابية عالية التقنية، فمثلاً يمكن للمستخدمين استخدام منتجات الشركة وقوة أجهزتها لعمل احصائيات وتحليلات للبيانات الضخمة في السحاب. بالتالي توفر GreenButton على الشركات من الاستثمار وتكبد مصاريف كبيرة في شراء معدات وتجهيزات خاصة عالية التقنية من أجل تنفيذ مثل هذه المهام.
وأوضحت Microsoft أن حلول الشركة و حزمة تطوير التطبيقات خاصتها ستصبح جزء من الحلول التي تقدمها منصة Azure التي تملكها. ولن تتوقف Microsoft عند هذا الحد بل ستستثمر أيضاً المزيد من الأموال في تطوير فريق عمل الشركة وخدماتها حيث ستبقى تدار في بلدها الأم على الرغم من انضمام فريق العمل إلى فريق أكبر في Microsoft لكن لن ينتقل إلى مقر الشركة.
وكان Scott Houston قد أسس شركةGreenButton في 2006 وعمره لم يتجاوز 25 سنة مستفيداً من خبرته السابقة كمدير للمعلوماتية في شركة الرسوم المتحركة Weta Digital التي عملت على مشاريع كبيرة مثل أفلام ملك الخواتم.
وتعاونت الشركة مع كبرى استديوهات الأفلام المتحركة مثل Pixar و Proan وقدمت خدماتها لهيئات حكومية أيضاً مثل وزارة الطاقة الأمريكية.
وإضافة لإستخدامها منصة Azure كشريك استراتيجي، كانت Microsoft قد استثمرت مليون دولار في الشركة عند فتح فروع للمبيعات في سياتل.
وتأتي هذه الخطوة المتوقعة كجزء من توجه Microsoft أكثر للتركيز على الخدمات البرمجية في استراتيجيتها التي بدأت بتبنيها مع وصول المدير التنفيذي الجديد ساتيا ناديلا كما أنها تريد توسيع خدماتها في سوق البيانات الضخمة الواعد.
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة النيرد |