Google : تقوم باطلاق منصة تعليمية لاستخدام التكنولوجيا في التعليم

Google : تقوم باطلاق منصة تعليمية لاستخدام التكنولوجيا في التعليم  Classroom

أطلقت Google خدمة جديدة ضمن تطبيقات Google تدعى Classroom وتوفر طريقة الكترونية لمساعدة المدرسين على متابعة طلابهم بإستخدام تطبيقات Web.
تعتمد الخدمة الجديدة على مستندات Google و خدمة التخزين السحابي و بريد Gmail من أجل إنجاز الوظائف والأبحاث المطلوبة ومتابعتها مع الطلاب.
وتوفر الخدمة أيضاً أدوات تواصل للمدرسين تتيح لهم نشر الإعلانات و الإستبيانات و سؤال الطلاب والحصول على إجابات منهم في الزمن الفعلي.
وتقدم Google هذه الخدمة التعليمية عبر تطبيقات Google مجاناً للمدارس و وعدت بأنها لن تقوم بمسح البيانات واستخدامها لأغراض إعلانية وذلك تطبيقاً للسياسة الجديدة التي أعلنت عنها الأسبوع الماضي حول التعامل مع البيانات التي تقوم بجمعها من أجل استهداف المستخدمين بالإعلانات.
اذن تنوي Google من خدماتها أن تقلل استخدام الورقيات وتحويل جزء من عملية التعليم إلى إلكترونية بالكامل من خلال إنشاء الوظائف عبر الخدمة و إرسالها للطلاب وتلقي الإجابات عليها و تصحيحها وتسجيل النتائج كل ذلك بشكل الكتروني.
وستقوم خدمة Google drive بإنشاء مجلد لكل وظيفة جديدة يطلب من الطلاب حلها كما سيتوفر عبر كل الملفات المتعلقة بالمواد من المحتوى العلمي والقراءات الإضافية وغيرها.
لاتزال خدمة Classroom تحتاج لدعوة للتسجيل من قبل المدرسين يمكنك طلبها من موقع الخدمة و بعدها ستقدمها تجريبياً لعدد محدود من المستخدمين و تتوقع أن توفرها للعموم في شهر سبتمبر القادم مع بدء الفصل الدراسي.


من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة النيرد |