Apple قريبة من الإستحواذ على Beats Electronics بقيمة 3.2 مليار دولار

Apple قريبة من الإستحواذ على Beats Electronics  بقيمة 3.2 مليار دولار
تقترب شركة Apple من واحدة من أكبر صفقات الاستحواذ التي تعتزم فيها شراء شركة Beats Electronics المتخصصة بتقنيات الصوت و السماعات الإحترافية عالية الجودة.
ومن المتوقع الكشف الرسمي عن الصفقة بداية الأسبوع القادم حيث من المخطط أن تكون بقيمة 3.2 مليار دولار ولاتزال المفاوضات تدور حول بعض التفاصيل النهائية الهامة.
وإن حصلت هذه الصفقة فإنها ستكون ثاني أكبر خطوة ل Apple في سوق الموسيقا بعد إطلاق Itunes و Ipod الذي قام بثورة في عالم الموسيقا من خلال توفير بديل قانوني لشراء الأغاني بدلاً من قرصنتها.
وستستفيد Apple من Beats لإعادة عرض صورتها بشكل مرح ومرن أكثر حيث أن صورة الشركة تضررت كثيراً حسبما أفادت مستندات داخلية من الممارسات الإعلانية الهجومية المباشرة التي قامت بها Samsung خلال السنوات الماضية.
وحصلت شركة Beats التي أسسها المؤلف الموسيقي Jimmy Iovine مع نجم أغاني الهيب هوب المعروف بلقب Dr Dre على تمويل بقيمة 500 مليون دولار من شركة Carlyle في سبتمبر 2013 ما جعل قيمة الشركة عند مليار دولار.
وتعد هذه أكبر صفقة قامت بها الشركة منذ أكثر من سنة ونصف استحوذت فيها على 24 شركة صغيرة وعادة لاتكشف Apple عن قيمة صفقاتها.
ونمت عائدات Beats من خدمتها الموسيقية 50% في العام الماضي لتحقق 1.1 مليار دولار. ومع ذلك يبقى متجر Itunes الأكبر من حيث عدد مرات التحميل.
وستستفيد Apple من خبرة Beats الطويلة في التصميم و العتاد لاسيما في مجال الأجهزة القابلة للإرتداء كساعتها الذكية المتوقعة. لكن هذه الصفقة تعد تأكيداً للإنتقادات التي بدأت تظهر أكثر مؤخراً حول توقف الإبداع في Apple من بعد رحيل ستيف جوبز ما يضطرها لشراء شركات مبدعة للإستفادة منها.
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة النيرد |