شحنات Samsung من الهواتف تفوق شحنات كل من Apple و Lenovo و Huawei و LG معاً

شحنات Samsung من الهواتف تفوق شحنات كل من Apple و Lenovo و Huawei و LG معاً

أشارت أحدث الإحصائيات حول شحنات الهواتف الذكية حول العالم أن الشركة الكورية Samsung شحنت في الربع الأول ما يزيد عن إجمالي ما شحنته كل من Apple و Lenovo و LG و Huawei مجتمعين.
وبلغت شحنات شركات الهواتف الذكية في الربع الأول 281.5 مليون جهاز محققة نمو في الشحنات 28.6% مقارنة بالربع الأول من عام 2013 حيث كانت عند مستوى 218.8 مليون جهاز لكن بالقياس بالربع السابق أي الرابع هناك هبوط محدود بنسبة 2.8% حيث كانت قد شحنته 289.6 مليون جهاز.
وتشكل الهواتف الذكية أكثر من 62% من إجمالي الهواتف المحمولة التي تم شحنها خلال الربع الأول من العام الجاري، ونلاحظ نمو نسبة الهواتف الذكية مقارنة بنفس الربع من العام الماضي حيث كانت عند 50%.
وبالنظر لأرقام الشركات التفصيلية نجد أن شركة Lenovo حققت أكبر نسبة نمو في الشحنات بمعدل سنوي بلغ أكثر من 63%. إلا أن Samsung كانت الأعلى من حيث عدد الأجهزة المشحونة خلال الربع الأول حيث بلغت 85 مليون جهاز وهو أقل قليلاً من ضعف شحنات Apple ويساوي مجموع ما شحنته كل من Apple و Huawei و Lenovo و LG معاً.
نلاحظ هبوط حصة Samsung في الربع الأول من السوق مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي إلا أنه أقل من هبوط حصة Apple أيضاً.
وتعكس هذه الأرقام مبيعات Galaxy S5 التي نشطت إجمالي شحنات هواتف Samsung لكنها لم تكفي لتعزيز الحصة السوقية من حيث الشحنات.
وتنافس كل من Huawei و Lenovo و LG على المركز الثالث بأرقام شحنات متقاربة. و تنتظر لينوفو اتمام صفقة استحواذها على Motorola لتحسب لاحقاً كل شحنات هواتف Motorola ضمن حصتها ما يعطيها دفعة قوية.
وعن توقعات IDC لشحنات هذا العام حيث ستصل إلى 1.2 مليار جهاز محققة نمو 19.3% عن العام الماضي حيث تم شحن مليار جهاز.
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة النيرد |