Facebook : تقدم مكافأة كبيرة لشاب مغربي قام بغلق ثغرة تخص دمج الصفحات الاجتماعية

10174945 1484562525093332 6813809513832342938 n فيس بوك يقدم مكافأة كبيرة لشاب عربي يغلق ثغرة دمج الصفحات


حصل الشاب المغربي عمر أزكاغ على مكافأة كبيرة من Facebook و ذلك لتمكنه من ابلاغ عن ثغرة أمنية تتعلق بصفحات الشبكة الإجتماعية تتيح للمستخدمين سرقتها بسهولة.
وقدم بضؤثلاخخن مبلغ 4250 دولار وذلك بعد التأكد من الثغرة و إغلاقها وهي مكافأة الأكبر من نوعها التي يقدمها Facebook لشاب عربي.
وفي تصريح خاص لمدونة النيرد أوضح عمر طبيعة الثغرة حيث أنه يمكن لأي شخص له صلاحية منشئ محتوى فقط على صفحات Facebook أن يسرقها ويدمجها بصفحة اخرى يملكها حتى لو لم يكن فيها أي معجبين.
والأسوء من هذا أن الصفحة الأصلية لايمكن إستعادتها حتى من مالكها الأصلي لأنها تختفي كلياً بعد الدمج.
وكان قد قام عدة خبراء أمنيين بالإبلاغ عن هذه الثغرة منذ الشهر الماضي، لكن نجح عمر بتقديم تقرير كامل حول طريقة عمل الثغرة واغلاقها ما جعل Facebook يكافئه دوناً عن البقية.
يذكر أن Facebook يكافح بشدة ثغرات دمج الصفحات لكونها أصبح يتم استغلال هذه الميزة بطريقة خاطئة من خلال تكبير الصفحات من عدد المعجبين أو تقديم خدمات مدفوعة تستغل هذه الثغرة.
فلو لاحظت أنك بدأت تشاهد منشورات من صفحات لم تشاهدها من قبل، والأسوء أنك معجب بها بدون أن تفعل ذلك، يعني هذا أنك وقعت ضحية دمج صفحة بطريقة ما وتم إلغاء الصفحة السابقة التي كنت معجباً بها.
يذكر أن برنامج مكافآت الثغرات من Facebook يقدم 500 دولار كأدنى مكافأة لكل من يبلغ عن ثغرة أمنية خطيرة ويثبت ذلك ولا يوجد حد أقصى للمبلغ الذي يمكن أن تدفعه الشركة.
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة النيرد |