Facebook : تتيح امكانية تسجيل الدخول المجهول في التطبيقات

Facebook : تتيح امكانية تسجيل الدخول المجهول في التطبيقات

أعلن Mark Zuckerberg في مؤتمر المطورين الذي تعقده شركة Facebook حالياً أنه تم تطوير آلية جديدة في التعامل مع صلاحيات تطبيقات الطرف الثالث عندما يتم تسجيل الدخول إليها عبر حساب Facebook.
وسيمكن الآن للمستخدمين أن يقرروا ما هي الصلاحيات التي يمكنهم السماح بها للتطبيق قبل تسجيل الدخول أو الإشتراك في أي خدمة تعتمد على ميزة الدخول عبر Facebook.
وكذلك أعلنت الشركة عن الدخول المجهول Anonymous Login بحيث يمكن للمستخدمين تجربة التطبيقات والدخول إليها عبر حساب Facebook بدون الحاجة لتقديم معلوماتهم الشخصية للتطبيق.
ومع الدخول المجهول ستبقى Facebook  تعرف هوية المستخدم، لكن المفيد هنا أن مطور التطبيق لن يحصل على معلومات عنك وبهذا تقطع الشبكة الإجتماعية الطريق أمام التطبيقات الخبيثة التي كانت تسرق معلومات المستخدمين ويمكن للمستخدم الدخول على نفس التطبيق بعدة أجهزة أو على عدة تطبيقات عبر حساب Facebook بشكل مجهول وحتى أن Facebook وحدها ستحفظ اعدادات الدخول المجهول بالتالي لاداعي لإعادة الربط في كل مرة.
هذا التطور في مراعاة الخصوصية أمر مطلوب منذ زمن بعيد، أخيراً سيتمكن المستخدم أن يحدد ما هي الصلاحيات التي يمكنه مشاركتها مع التطبيق فعلياً قبل الإنضمام إليه وربطه مع الحساب. مثلاً لو كنت تسمح بأن يطلع التطبيق على عنوان بريدك الإلكتروني لكن ليس على تاريخ ميلادك، يمكنك منع ذلك عبر بعض الضغطات البسيطة.
حالياً هذا البرنامج في المرحلة التجريبية ومتوافق مع كل الواجهات البرمجية وستعمل الشركة على مراجعة كل التطبيقات الحديثة التي تستخدم تسجيل الدخول عبر Facebook للتأكد من منع نشر المطورين المنشورات بإسمك على الحائط.
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة النيرد |