معلومات عن هاتف آيفون 5S



كما تعلمون على الأرجح،  فإن iPhone 5S يتضمن معالج A7 بتقنية 64bit. وقد تبين الآن أن هذا المعالج ثنائي النواة بتردد 1.3GHz ويستخدم  تكنولوجيا ARM V8. وتسمى أنوية آبل الجديدة بـ Cyclone ويتم تصنيعها من قبل شركة سامسونج بالإعتماد على تكنولوجياتها الخاصة High-K Metal Gate بتقنية 28 نانومتر.
بالنسبة لمعالج الرسوميات في الهاتف iPhone 5S، فهو رباعي النواة من نوع PowerVR G6430، وهو يدعم OpenGL 3.0 و DirectX 10 إضافة إلى OpenCL 1.x، وهذه المواصفات هي حاليا من بين أفضل المعايير المتاحة في السوق.
بالنسبة للذاكرة العشوائية في الهاتف iPhone 5S فهي تأتي بحجم 1GB وهي نفسها حجم الذاكرة العشوائية المتاحة في iPhone 5، ولكن نود أن نشير إلى أن الذاكرة المستخدمة في iPhone 5S هي من نوع LPDDR3 مع العلم بأن iPhone 5 و iPhone 5C يأتيان بذاكرة عشوائية من نوع LPDDR2.
كما هو متوقع، فإن آبل تستخدم في هاتفها الرائد الجديد أحدث التكنولوجيات المتاحة في السوق حاليا. ولا يوجد حتى الآن أي هاتف ذكي غير iPhone 5S الذي يستخدم أنوية ARM V8 الجديدة، كما أن السلسلة السادسة من معالج الرسوميات PowerVR هو الآن في بداية طريقه لإكتساب طابع الرسمية.
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة النيرد |